من فضلك ممكن تضغط على أعجبنى (like) لصفحتنا وتابع كل جديد

0
فرنسا قلقة جداً إزاء المواجهات فى مصر

فرنسا قلقة جداً إزاء المواجهات فى مصر 
جانب من اشتباكات التحرير

عبرت فرنسا عن "قلقها الشديد" إزاء المواجهات التى أوقعت 22 قتيلا فى مصر منذ السبت، ودعت قوات الأمن والمتظاهرين لإبداء الإحساس "المسئولية"، كما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين.

وقال برنار فاليرو إن "فرنسا قلقة بشدة إزاء المواجهات التى حصلت فى الأيام الماضية، وتدين أعمال العنف التى أدت إلى مقتل أكثر من عشرين متظاهرا". وأضاف أن فرنسا "تدعو إلى التحلى بروح المسئولية من قبل الجميع فى هذه الأيام العصيبة" مكررا التعبير عن "دعم فرنسا لمواصلة العملية الديمقراطية فى مصر، والتى يفترض أن تؤدى فى 2012 إلى نقل السلطة إلى السلطات المدنية التشريعية والتنفيذية المنتخبة".

وقد أعلنت وزارة الصحة المصرية الاثنين أن حصيلة المواجهات الدائرة فى البلاد منذ السبت بين المحتجين ورجال الشرطة بلغت 22 قتيلا، كما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط. وتأتى هذه المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن قبل أسبوع من بدء أول انتخابات تشريعية منذ سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك، إثر انتفاضة شعبية أطاحت به فى فبراير.

ويطالب المتظاهرون المجلس العسكرى الحاكم منذ تنحى مبارك بتسليم الحكم إلى سلطة مدنية. وقد أثارت هذه المواجهات مخاوف من إلغاء أو تأجيل الانتخابات التشريعية، المقرر أن تبدأ فى 28 نوفمبر الحالى، وتمتد على عدة أشهر، أو أن تتخللها حوادث وأعمال عنف دامية.

من جهتها أعربت الصين اليوم عن أملها فى أن تتم الانتخابات البرلمانية، وانتقال السلطة فى مصر على نحو سلس، وذلك على الرغم من موجة الاحتجاجات التى تشهدها حاليا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وى مين - فى مؤتمر صحفى بمقر الخارجية اليوم الاثنين، "إن الصين تولى اهتماما بالتطورات، وتأمل فى أن تستطيع الأطراف المصرية المعنية حل خلافاتها من خلال المفاوضات والحوار".

0 اضف تعليق:

الشات الخاص بالدردشه لمدونه الطبقه الراقيه


 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
مدونه الطبقه الراقيه © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger