من فضلك ممكن تضغط على أعجبنى (like) لصفحتنا وتابع كل جديد

0
تفجير ثامن بأنبوب نقل الغاز المصري لإسرائيل


القاهرة، مصر (CNN)-- تعرض خط نقل الغاز المصري إلى كل من إسرائيل والأردن إلى تفجير جديد الجمعة، هو الثامن من نوعه، الذي يتعرض له الأنبوب المار بمحافظة شمال سيناء، منذ تفجر أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، حسني مبارك.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "ملثمين" قاموا صباح الجمعة، بتفجير خط الغاز بمنطقة "مزار"، الواقعة على بعد حوالي 60 كيلومتراً غربي العريش، والواصل بين محطتي "النجاح" و"الميدان"، دون أن يسفر عن خسائر أو حرائق نظراً لتوقف ضخ الغاز، بعد التفجير "المزدوج" الذي استهدفه قبل نحو أسبوعين.
كما أوردت الوكالة الرسمية، نقلاً عن شهود عيان، أن مجموعة من الملثمين المسلحين يستقلون سيارتي دفع رباعي بيضاء اللون، قاموا بوضع عبوات تفجيرية أسفل الخط، ثم فروا هاربين، وقد وقع التفجير بعدها"، بحسب ما جاء على موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي.
من جانبها، أكدت مصادر بشركة "غاسكو"، تفجير الخط بعبوة ناسفة، مما أدى إلى قطع أنبوب الغاز دون أن حديث أي دوي، نظراً لأن عملية ضخ الغاز بالأنبوب كانت تجريبية، عقب إصلاحه منذ التفجير الأخير للخط في نفس المنطقة في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وأشارت المصادر إلى أن الأنبوب، الذي تم استهدافه، يقوم بتغذية المحطة الرئيسية بمنطقة "الميدان"، غربي مدينة العريش، والتي تغذى بدورها محطات وخطوط تصير الغاز إلى الأردن وإسرائيل، كما أنها تقوم بتغذية محطة كهرباء العريش البخارية، ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.
وتشهد شبه جزيرة سيناء حالة من الانفلات الأمني، تزايدت بعد أحداث يناير/ كانون الثاني الماضي، وقد جرى تفجير أنبوب الغاز المار عبر شبه الجزيرة إلى إسرائيل والأردن لست مرات في السابق، كما تتزايد المخاوف من استغلال الأنفاق التي تربط المنطقة بقطاع غزة في تهريب الأسلحة إلى الأراضي المصرية.
يُذكر أن خط الغاز المصري يزود إسرائيل بنحو 43 في المائة من حجم استهلاك الدولة العبرية، بينما تعتمد الأردن بشكل كبير عن إمدادات الغاز المصري، الذي يزودها بحوالي 80 في المائة من حجم احتياجاتها.

0 اضف تعليق:

الشات الخاص بالدردشه لمدونه الطبقه الراقيه


 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
مدونه الطبقه الراقيه © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger