من فضلك ممكن تضغط على أعجبنى (like) لصفحتنا وتابع كل جديد

0
الدم أحمر اللون ,لماذ تبدو عروقنا زرقاء؟؟؟


سؤال علمي بسيط  للغاية ، لكنه في نفس الوقت يخطر على بالنا كثيرًا ، فنحن نعلم أن لون الدم أحمر ، إذا ما الذي يجعل العروق التي نراها قريبة من الجلد تبدو ذات لون أزرق أو مزرق بعض الشيء ؟ أليس من المفروض أن تكون العروق الظاهرة حمراء بلون الدم الذي تحتويه ؟


إن العروق التي نراها في جلدنا غير حمراء أبدًا .. لكن هناك سببًا منطقيًا لهذا ..
حيث تحتوي خلايا الدم الحمراء ، التي تشكل حوالي 40 بالمائة من حجم الدم لدينا ، على جزيئات تحمل الأكسجين تسمى بالهيموجلوبين .

وعندما تمر خلايا الدم الحمراء عبر الرئة فإن الهيموجلوبين يلتقط الأكسجين ويحمله ، متحولاً إلى اللون الأحمر القاني أثناء العملية . ويسمى مزيج الهيموجلوبين مع الأكسجين بـ أكسيهيموجلوبين ، ويتم ضخه من القلب بضغط عال باتجاه شبكة الشرايين الدموية المنتشرة في النسيج العضلي بأكمله

وعندما تصل خلايا الدم الحمراء إلى الأنسجة وهي محملة بالأكسيهيموجلوبين تمر خلال أوعية دموية صغيرة للغاية تسمى الشعيرات الدموية ، حيث تتخلى عن حمولتها من الأكسجين للخلايا التي تستعمل تلك الحمولة في عمليات الاستقلاب


، وهكذا فإن الأكسيهيموجلوبين يخسر الأكسجين الذي فيه ، وخلال هذه العملية يتحول الهيموجلوبين إلى لون بين الأزرق والبنفسجي يسمى دي-أوكسيهيموجلوبين يتجمع في أوردة أكبر وأكبر خلال رحلة العودة إلى القلب


وهكذا ، فإن العروق الزرقاء التي نراها – أو بمعنى أصح الأوردة ــ ، هي تلك التي تحمل الدم الخالي من الأكسجين

, والذي لونه بالفعل يميل إلى البنفسجي
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
قدم المسلم أنظف من وجه اليهودي!


في اوروبا مسلم يتوضا فى احدى المغاسل فجائه
شخص يهودي
وقال له:انتم المسلمين قذرين
تضعون اقدامكم القذره فى مكان نظيف
نغسل فيه اوجهنا او ايدينا
...رد عليه المسلم قائلا:
قل لى كم مره تغسل وجهك باليوم ؟؟؟
استغرب الرجل
كيف اكلمه فى موضوع وهو باخر
.........ولكنه قال :
مره فى الصباح
احيانا اذا احتاج الامر اغسله مره اخرى
فرد المسلم قائلا:
نحن نمسح اقدامنا 5 مرات فى اليوم
فقل لى من الانظف
قدمى ام وجهك؟؟
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
أسئله علي باب التنسيق الهرموني (ماده الأحياء)

يقدمها لكم الطالب محمود النجار طالب 3 ثانوي أزهر بمعهد الشمارقه (محافظة كفر الشيخ)برعايه وتحت اشراف
sir :رأفت الششتاوي أخصائي تدريس الأحياء والجولوجيا
 الأسئله


عرف كل من؟
  1. الغدد الصماء؟ هي غدد لا قنويه ذات إفراز داخلي مسؤله عن تكوين الهرمونات وتصب إفرازاتها من الهرمونات في الدم مباشرة لعدم احتوائها علي قنوات خاصه
  2. الهرمونات؟ مواد كيميائيه عضوية تتكون في الغدد الصماء وتصب في الدم مباشره وتنقل عن طريق الدم الي عضو أخر والتي تؤثر غالبا في نموه ومصدر تغذيته ووظيفته 
  3. الأوكسينات؟ هي ماده كيميائيه توجد في القمم والبراعم للخلايا النباتيه حيث لايوجد للنبات غدد خاصه ولها أهميه كبيره في وظائف النبات ونموه 
ماهي أهميه كل من؟
الهرمونات؟ 
  • إتزان الوضع الداخلي للجسم (الإتزان الداخلي)
  • نمو الجسم
  • النضوج الجنسي
  • التمثيل الغذائي
  • سلوك الإنسان العاطفي والتفكيري
الأوكسينات
  • تنظم تتابع نمو الأنسجه وتنوعها
  • تتحكم في نمو الثمار وتساقطها ونمو الاوراق وتساقطها وتفتح الازهار
  • تؤثر علي النبات بالتنشيط والتسبيط(التثبيت)
  • تمكن الإنسان من التحكم في إخضاع نمو النبات(تحت سيطرته)
  • تؤثر علي العمليات الوظيفيه في جميع خلايا وأنسجة النبات
علل:
  1. تفرز الغدد الصماء الهرمونات بكميات محدده وضئيله؟ لان زياده إفراز الهرمونات او نقصها يؤدي الي إختلال في وظيفة العضو مما يسبب أعراضا مرضيه تختلف من هرمون لأخر

ننتظر تعليقاتكم لنكمل 
للإتصال بي 
صفحه الــ Sir On Facebook
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
معني كلمه جوجل (معلومه جميله)ثقف نفسك

معنى كلمة Google؟

كلمة Google هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بمئة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا، ابن أخت عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كازنر، وذاع استخدام هذا المصطلح في كتاب "الرياضيات والخيال" (Mathematics and the Imagination) الذي وضعه كازنر كاستر وجيمس نيومان. واختيار Google لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.

من انشاها

قاما مؤسِسا Google لاري بيدج وسيرجي برين بتطوير أسلوب جديد للبحث على الإنترنت، وكان مَنشأ هذا الأسلوب هو إحدى قاعات جامعة ستانفور د ، ثم انتشر بسرعة بين الباحثين عن المعلومات حول العالم. وGoogle الآن معروفة على نطاق واسع بأنها صاحبة أكبر محرك بحث على مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية سهلة الاستخدام ويعطيك عادة النتائج ذات العلاقة في جزء من الثانية.


اين مقر الشركة

المقر الرئيسي لـ Google والكائن في ماونتن فيو، كاليفورنيا هو المركز الرئيسي الدولي لمؤسسة Google علمًا بأنه يوجد مكاتب مبيعات وهندسة للمؤسسة في جميع أنحاء العالم.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
معلومات مهمة جدا لا تعرفها عن المشروبات الغازيه

تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .


- كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .


- تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة كما يعمل على أضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب .

- كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر .

- تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان . - تحتوي على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف . - الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .

- المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة للمواد الحافظة والملونة .

- بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام . هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .

- إنك عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون .

- وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!

- الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باق الخلايا الطرية .....


أنشرها لوجه الله
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
من الكلمات التاريخية للشهيد حسن البنا

من الكلمات التاريخية للشهيد حسن البنا
========================
أحب أن أصارحكم إن دعوتكم لازالت مجهولة عند كثير من الناس ويوم يعرفونها ويدركون مراميها وأهدافها ستلقى منهم خصومة شديدة وعداوة قاصية وستجدون أمامكم الكثير من المشقات وستجدون أمامكم الكثير من المشقات وسيعترضكم كثير من العقبات وفي هذا الوقت وحده تكونون قد سلكتم سبيل أصحاب الدعوات.
أما الآن فلازلتم مجهولين ولازلتم تمهدون للدعوة وتستعدون لما تتطلبه من كفاح وجهاد سيقف جهل الشعب بحقيقة الإسلام عقبة في طريقكم وستجدون من أهل التدين ومن العلماء الرسميين من يستغرب فهمكم للإسلام وينكر عليكم جهادكم في سبيله وسيحقد عليكم الرؤساء وذوي الجاه والسلطان وسيقف في وجهكم كل الحكومات على السواء وستحاول كل حكومة أن تحد من نشاطكم وأن تضع العراقيل في طريقكم...حسن البنا
أنشر في الخير

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
من اقوال هتلر.(تنميه بشريه)





1 ♦ لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما

2 ♦ المهزوم إذا ابتسم , افقد المنتصر لذة الفوز

3 ♦ لا تتحدى إنساناً ليس لديه ما يخسره

4 ♦ يظل الرجل طفلاً , حتى تموت أمه , فإذا ماتت ، شاخ فجأة

5 ♦ إذاطعنت من الخلف , فاعلم أنك في المقدمة

6 ♦ كن صديقاً , ولا تطمع أن يكون لك صديق

7♦ عندما تحب عدوك , يحس بتفاهته

8♦ كلنا كالقمر .. له جانب مظلم

9♦ لا تطعن في ذوق زوجتك , فقد اختارتك أولا

10♦ نحن نحب الماضي لأنه ذهب . ولو عاد لكرهناه

♥ ------------------------------------------ ♥

اضغط لايك للبيدج لو اعجبك الموضوع

Share في الخير

زكاة العلم تبليغه
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
هل تري الأطفال الملائكه ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن رؤية البشر للملائكة في هذه الحياة ممكنة، كما ثبت ذلك في نصوص الوحي من القرآن والسنة.

وإذا جازت رؤيتهم في حق البشر، فإنها لا تكون ممتنعة في حق الأطفال. وأما التنصيص على تخصيص الأطفال بشيء من ذلك فلم نقف له على دليل.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

1
وصيه د:ابراهيم الفقي على "تويتر" قبل ساعات من رحيله




"ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم" كانت هذه الكلمات بمثابة الوصية الأخيرة التى كتبها الراحل الدكتور ابراهيم الفقي على حسابه الخاص بموقع "تويتر" قبل ساعات قليلة من رحيله، حتى أنه أوصى أصدقاءه بإعادة نشرها مرة آخرى، وكأنه كان يعرف مصيره الذى ينتظره فأراد أن يحمل رسالة إلى الجميع يدعو من خلالها الجميع بالتمسك بطموحاته أيا كانت صعوبة تحقيقها.

إبراهيم الفقي هو طاقة غير محدودة.. وبراعة منقطعة النظير في فن التقديم، لم ير أحدا مثله في مثل علمه.. شخصية محببة للنفس.. متمكن لأبعد الحدود وقادر على توصيل المعلومة بكل سهولة، فهو واحداً من المحاضرين القلائل في العالم الذين يتمتعون بقدرات ومهارات خاصة يمكن تلخيصها في ثلاث كلمات "خيالي, مبدع, ديناميكي".


ومن لايعرف د. ابراهيم الفقي يمكنه التعرف عليه في السطور التالية ، فهو أشهر خبراء التنمية البشرية في العالم العربي ، وكانت الانطلاقة الأولى له في هذا المجال خارج العالم العربي من خلال محاضرة ألقاها في أحدى شركات البترول أمام 1500 شخص، بعدها تنقل بين عدة دول منها كندا ،أمريكا ،الصين ،أستراليا ،أوروبا وحظيت المحاضرات التى القاها في هذه الدول بحضور جماهيري واسع.


وفي إحدى حوارته ذكر الفقي أن أسباب اهتمامه بنشر هذا العلم في العالم العربي كانت بسبب رجل مغربي مقيم في نيويورك اتهمه بالأنانية وسأله: "كيف تسافر وتحاضر في كل العالم وتترك الوطن العربي".


ومن حينها اتخذ الفقي قرار التوجه لمصر ونشر مجال التنمية البشرية، وعن ذلك يقول: "كنت خائفا من أن أكون في مصر، ولكن أصبح العالم كله يعرفني فأصبحت جاهزا لكي أكون في مصر، وعندما حضرت لأول مرة تمنيت أن يحضر لي عدد بسيط حتى أستطيع أن أفهم احتياجات الناس وكيف يمكن أن تحققها، وكيف يمكن أن ينجح ولكني وجدت أكثر من 1400 شخص في مكان واحد والحمد لله أنا في بلدي أتكلم بلهجتي العادية ووجدت نجاحا كبيرا وبرامج تلفزيونية ودورات وأمسيات".


كانت بداية الفقي العملية بعيدة تماماً عن مجال التنمية البشرية، حين سافر سنة 1977 إلى كندا، وبدأ حياته في غسيل الصحون في أحد الفنادق الفرنسية فكان يحمل طاولات وكراسي، ثم طرد من العمل عدة مرات لكن عزيمته وطموحه دفعته للاستمرار في العمل ليحصل على مرتبة الشرف الأولى في السلوك البشري من المؤسسة الأمريكية للفنادق، ومرتبة الشرف الأولى في الإدارة والمبيعات من المؤسسة الأمريكية للفنادق.


واستطاع الفقي أن يحصل على 23 دبلوم في مجالات التنمية البشرية والإدارة والمبيعات و التسويق اضافة الى دكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.


كما قدم عدد من الكتب والمواد المرئية والشرائط المسجلة منها "قوة التفكير، الأسرار السبعة للقوة الذاتية, البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود, المفاتيح العشرة للنجاح, قوة التحكم في الذات, سيطر على حياتك، سحر القيادة, كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك, اسرار وفن اتخاذ القرار, الطريق إلى النجاح, الطريق إلى الامتياز, أيقط قدراتك واصنع مستقبلك".


ومن المواد مرئية التى قدمها ايضاً المفاتيح العشرة للنجاح, قوانين العقل الباطن, فن وأسرار اتخاذ القرار, قوة التحكم في الذات, قوة الثقة في النفس, قوة الحب والتسامح.كما انشأ مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية ومنها المركز الكندي للتنمية البشرية, المركز الكندي لقوة الطاقة البشرية, المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية, المركز الكندي للتنويم بالإيحاء.


د.الفقي قدوة ومثل ورؤية ورسالة، هو معجزة هذا القرن بلا شك ، وشاء القدر أن تختتم رحلته صباح اليوم إثر حريق شب فى منزله بعد حياة حافلة اثرى فيها مصر والعالم العربي بمؤلفاته.
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
مِن أجمَل ما قـآلهُ الدّكـتُـور الفقِـيّ -رحمهُ الله-

مِن أجمَل ما قـآلهُ الدّكـتُـور الفقِـيّ -رحمهُ الله-

_ إذا كنت مع الله فأنت مع الأغلبية المطلقة !

- ابتسم فسبحان من جعل الابتسامة في ديننا ( عبادة ) وعليها نؤجر !

- ابدأ من هنا، بشرط ألا تبقى هنا طويلا !

- إنني أهتم بالمستقبل لأنني سأقضي هناك بقية حياتي !

- لا تجادل احمق فقد يخطيء المشاهدين التمييز بينكما !

- أسرع طريقة ليكون لك أعداء، هو ألا تكفّ عن الشكوى لأصدقائك !

- مع كل حق مسؤولية، فلماذا لا يذكر الناس إلا حقوقهم ؟

- الناجح هو الذي يظل يبحث عن عمل، بعد أن يجد وظيفة !

- كُن كنحلة تقع على الطيب وتتجاوز الخبيث، ولا تكن كالذباب يتتبع الجروح !

- عِش كل لحظة وكأنها آخر لحظة في حياتك، عِش بالأمل عِش بالحُب عِش بالتفاؤل !

- لا يجب أن تقول كل ما تعرف، ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول !

- اِغرس فكرة تحصد فعلاً, اِغرس فعلاً تحصد عادة, اِغرس عادة تحصد شخصية, اغرس شخصية تحصد مصيراً !

- يجب أن تثق بنفسك، وإذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك ؟

- ليس العلم أن نعرف المجهول، لكن أن نستفيد من معرفته !

- إن الرسالة التي تبعثها ستعود إليك من نفس النوع، فانظر ماذا تفعل و ماذا تقول !

أنضمو لصفحه تنميه بشريه

http://www.facebook.com/tanmea

وهات كل اصحابك صدقني هتستفاد

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
بالصور اللبوه التي ماتت من أجل جنين في بطن فريستها

اللّبوة انتبهت بعد اصطيادها غزالا, أنّ فريستها حامل، فانصدمت وارتبكت فحاولت في بادئ الأمر أن تنجي الجنين، واشغلت عن افتراس الغزال، لكنّها عندما عجزت عن إنقاذ الجنين انطرحت أرضا الى جانب فريستها، فتوجّه المصوّر إليها فيما بعد, فوجد أنّ اللبوة قد قضت نحبها.
أحيانا علينا أن ننفر لكوننا محسوبين على الإنسانية، أنثى الأسد هذه هلكت لصيدها غزالا حاملا، فيما الإنسان لا يتورّع عن تمزيق أخيه الإنسان .. !!!
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

0
تحميل برنامج سي كلينر CCleaner برنامج CCleaner

 تحميل برنامج سي كلينر CCleaner برنامج CCleaner 
 برنامج سي كلينر CCleaner برنامج CCleaner 
 تحميل برنامج سي كلينر CCleaner برنامج CCleaner 


تنزيل برنامج CCleaner 3.15.1643/ تحميل CCleaner 3.15.1643 برنامج سى كلينر 2012 المجانى الاصدار النهائى اخر نسخة بالشرح بالصور بشرح تفاصيل البرنامج لتنظيف الجهاز ومسح الملفات المؤقتة
والملفات الغير ضرورية وتنظيف المتصفحات وتنظيف مكتب التسجيل ريجستري وكما يقوم بطرد ملفات التجس
Spyware or Adware وتسريع الكمبيوتر وغيرها الكثير
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

أهمية التطوير الذاتي

قال الله تعالى :(إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)
إن الحياة قصيرة , مليئة بالواجبات , وهي من فرط مسؤولياتها أقرب إلى أن تكون مؤلمة
وجميعنا نمر بظروف حياتية قاسية ربما تجاوزناها بنجاح وربما بقيت محفورة في أذهاننا ..

الحياة بكل مافيها من تقلبات وتغيرات ومصاعب , أنت بنفسك تحكم ما إذا كنت تريد التفاعل مع الحياة

أم تفضل أن تبقى جامداً على هامش الحياة ..

فعندما تكون حزيناً من أمر ما أو خائفاً من تغيير ما تذكر أن أحداً لن يموت من جراء
خيبة الأمل , أو الرفض أو الفشل , بل هي أمور تحث على النجاح ومزيد من التحديات .

يبدأ التغيير الذي يدوم طويلاً من الداخل من الذات وبمجرد أن تركز انتباهك على التحلي
بقيم مثل الصدق , والشجاعة , والإبداع , ستجد أن الكيفية التي تحقق بها أهدافك
قد صارت أسهل كثيراً , وعندما تقوي نفسك من الداخل إلى الخارج , ستجد الأمر كما
لو كنت تضيء مصابيح ذاتك الداخلية , وكلما أشرقت هذه المصابيح بضياء أكثر ,
وجدت نفسك وقد بدأت في اجتذاب الفرص والموارد التي تعينك على تحقيق أهدافك الخارجية .

فكل نجاح وكل تطور منبعه من الذات, علاقتك بذاتك هي الأساس الذي تبني عليه الحياة الوظيفية

والعلاقات الحميمة والمتعة الحقيقية, والحياة ذات المعنى والقيمة , فكلها أمور تبدأ بك أنت ,
فإذا شعرت بعدم الرضا عن حياتك , كما لو كنت تفتقد شيء ما فيها , فلتفكر في هذا ,
فلربما كان ماتفتقده هو أنت ..

إننا نحيا في عالم ينتزعنا باستمرار من أنفسنا فدائماً ماتبدو رؤيتنا ممزقة بين وسائل الإعلام
والاتصال ووظائفنا ومسؤوليات حياتنا.. وهذا هو السبب الرئيسي وراء شعور الكثيرين
منا بحيادهم عن النهج الصحيح والإدارة التي ترشدنا إلى الطريق الصحيح تكمن بداخلنا,
(عندما تجد نفسك أسير الحبس الانفرادي في زنزانة تقع تحت الأرض على مسافة ستة أقدام ,
حيثُ لايوجد ضوء أو صوت أو ماء جارٍ عندها لن تجد مكاناً تلوذ إليه سوى ذاتك "داخلك"
وعندما تغوص في أعماق ذاتك , ستكتشف أن كل ماله وجود في العالم الخارجي
له وجود كذلك بداخلك )

إذاً هدف الجميع الارتقاء بمستوى حياتهم وإدخال تحسينات عليها..
فما مفهوم هذا التطوير .. ماأهميته وما كيفيته, وماهي أشكاله؟
* *

التطوير الذاتي ..

هو ذلك النوع من النمو والتقدم الذي يخطط له الشخص بنفسه وبمحض رغبته وإرادته ,
بغية تحقيق أهداف محددة .وهو تغيير مستمر نحو الأفضل وتجديد دائم يجعلك تشعر بالحياة ..
فروتين الحياة اليومية قاتل إن لم تسع إلى إدخال تحسينات وتغييرات على حياتك
فأنت بائس استسلم في بداية الطريق ونأى بنفسه كالجبان بعيداً عن كل ما يتصل بالحياة
من مجريات جيدة أو سيئة

أهمية التطوير الذاتي :

لماذا لانبقى كما نحن ؟ لماذا محاولة التغيير .. ماجدواه ؟

تطوير ذواتنا بمثابة النهر الجاري إذا توقف عن الجريان كثرت الأوبئة فيه

تحسين الذات .. يجعلك فعّالاً أمام نفسك والآخرين , يعرفك على مصادر قوتك ومكامن ضعفك ..
يصنع ثقتك ويجعلك قادراً على تحمل المسؤوليات مهما كبرت
ويمكنك من حل المشكلات بعقلية متزنة, تحسين ذاتك يصنع لك وزناً اجتماعيا ثابتاً
كيف يتعلم الفرد ذاتياً ؟

عملية التعلم الذاتي مسألة تعتمد في الأساس على مقومات المتعلم العلمية والشخصية والنفسية
والسلوكية والاجتماعية , كما أنها تتطلب دافعاً وقدرة ووسيلة وطريقة , وأسلوباً وبيئة تتوافر
فيها حوافز التعلم .. ويمكن أن يتعلم الفرد ذاتياً بإتباع التالي:

1-كشف الفرد عن أفكاره ومشاعره وسلوكه ( الانفتاح على غيره ) في مجال عمله

2-البحث عن ردود الفعل لما يكشف عنه من أفكار وسلوك

3-عدم الإفراط في تحليل سلوك وردود أفعال الزملاء , ولكن البحث عن المفيد منها.

4-الانتماء لجماعة تَعَلُّم تُدرك متطلبات بيئة التعلم وظروفها المختلفة

5-البحث عن المعرفة من مصادر متنوعة ومختلفة

6-القيام بتجربة وممارسة أنماط جديدة للسلوك والفكر غير المعتاد عليه في عملية التعليم والتربية.

7- تطبيق مايتعلمه الفرد في حياته العملية لاستخلاص النتائج والعبر الواقعية ذاتياً

8-تنمية روح المبادرة وعدم التردد في إرسال أو استقبال كل جديد

. 9تبادل المعلومات وتحديث المعارف وتطوير المهارات بكافة الوسائل والطرق
والأساليب الممكنة والمتاحة

10- ترويض النفس على تقبل النقد , واحترام الرأي الآخر مهما يكن الاختلاف معه

11- استثمار جميع المواقف ( الإيجابية والسلبية ) وتحويلها إلى محطات تعلم ينتج عنها سلوك إيجابي جديد

أنشر لبناء مجتمع راقي وليستفيد منها غيركــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

لماذا يضع المؤذن يده على أذنيه؟





ان وضع المؤذن ليديه على اذنيه يساعده على حجب قدر كبير من الأصوات والضوضاء من حوله بما يساعده على سماع الأذان بشكل أوضح مما سحن من أدائه, كما أن ذلك يساعده على التركيز وعدم الموقوع بالخطأ ويجعله قادرا على رفع صوته دون التأثر بذلك

أنشرها بقي عشان يعرفها غيركـــ ساعد في نشر الخير
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالصور مبني في كوريا مكون من 1000 باب





الجنون فنون!

مبنى في كوريا بألف باب, وأي خطأ في الباب سيكلف الشخص السقوط من ارتفاع عالٍ.
البعض يراه شئ جنوني وحتي لو جنوني بس قدروا يعملوا حاجه جديده
 
شوفو ما توصلت اليه عقولهمـــ  
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اسماء 20 من قتلى مذبحة بورسعيد

وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ

اسماء 20 من قتلى مذبحة بورسعيد
<><><><><><><><><><><>

أعلنت وزارة الصحة اسماء الجماهير التى توفت فى أحداث اقتحام استاد بورسعيد فى مباراة المصرى والأهلى بعدما قامت بعمل حصر لحالات الوفيات البالغ عددها 70 حالة حيث تم الإستدلال حتى الآن على بعض الأسماء بينما لم يتم الكشف عن باقى الأسماء لظروف عدم وجود اثبات شخصية بحوزتهم وجاءت الأسماء كالآتى

محمد أشرف محمد -الطالبية الجيزة

محمد أحمد خاطر -المنصورة

محمد الغندور -الإسكندرية

مصطفى جمال شعبان -الوراق

أحمد أسامة صلاح -فيصل

حسام الدين السيد عبدالفتاح - شبرا

محمد عبدالحميد محمد -امبابة

إبراهيم حلمى - المحلة الكبرى

احمد زكريا محمد شعبان - القاهرة

احمد عزت -الجيزة

مصطفى محمد يوسف -الجيزة

أيمن محمد - القاهرة

محمد حسين - القاهرة

محمود سليمان حسن - الزقايق

خيرى فتحى القرناقوطى - دمياط

مصطفى نصر إبراهيم امبابة

محمد سمير عاطف خضير - دمياط

اسلام علوان يوسف - بلبيس

السعيد الجمل - أمين شرطة المنوفية

العربى كامل - الغربية

وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ
دي صفحه علي الفيس اسمها حداد علي روح كل أهلاوي ياريت الكل ينضم ليها وشكرا 
http://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%B1%D9%88%D8%AD-%D9%83%D9%84-%D8%A3%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%8A/178669458904286
 
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اعلان ما سيفعله الألتراس الأهلاوي غدا




أعلنت روابط ومشجعى نادى الأهلى والألتراس أنها ستقوم غدا بمظاهرة تبدأ من مقر النادى بالجزيرة حتى بوابة وزارة الداخلية احتجاجا على أحداث الشغب فى مباراة الأحمر والمصرى بالدورى الممتاز والتى راح ضحيتها حتى الآن 73 شخصا.

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

صور نعوش الأهلاويه الذين قد ماتو (رحمهمـ الله)

اللهم أغفر لهم وارحمهمــ كام واحد هيقول آمين
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

اول فيديو داخل غرفة لعيبة الاهلى وسط الاموات

أول فيديو من داخل غرفه اللعيبه بعد المجزره 
ربنا يرحم كل شهيد آمين يارب










إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

بالصور شخص يتكلم عن مجزره الاهلي قبل المباراه بـ 13 ساعه

اللهمــ أرزق أهلهمــ الصبر والسلوان وأدخلهم فسيح جناتكـــ كام واحد هيقول آمين
إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

قالوا عن أحداث مجلس الشعب يوم 31/1/2011

قالوا عن أحداث مجلس الشعب يوم 31/1/2011

• د.فيروز عمر | بدأت الأحداث بشتيمة الأخوان .. ثم رفع الأحذية عليهم .. ثم الدعاء عليهم علي كوبري قصر النيل .. ثم الاعتداء عليهم بالطوب و الصواعق الكهربية !!!!!!... و أنا أتساءل .. من هذا المختل أخلاقيا و نفسيا الذي يفعل هذه الجرائم و الحماقات ؟.... أنا أعلن تضامني مع الأخوان .. و أعلن إحترامي لتاريخهم و حاضرهم .. و إحترامي لإجتهاداتهم و مواقفهم ـ سواء اتفقت أو اختلفت معها ـ و أعلن إيماني بصدقهم و جهدهم ...و أعلن أن من يعتدي عليهم لا يمثلني ... وأعلن أني لن أتوقف عن نقدهم و لن أتوقف عن إحترامهم أيضا
• علاء عبدالفتاح | هناك فصيل فى الثورة يشكك بشدة فى شرعية البرلمان ويطالب باسقاطه
• أ.عصام سلطان | من حق الشباب المصري كله بما فيه الاخوان النزول لحمايه المنشآت بعدما حدث في مجلس الوزراء والمجمع العلمي و أنا لا ارى في موقف شباب الاخوان أي شئ، والشباب الى عامل مظاهرة من جامعة القاهرة كان جاى مشحون وشباب الأخوان كانوا يحموا المجلس من العناصر المندسة
• المستشار محمود الخضيرى | اعتقد الجميع بالخطأ أن شباب الإخوان المسلمين كانوا متواجدين لمنع المتظاهرين من التظاهر أمام مجلس الشعب في حين أنهم كانوا يشكلون حائط بشري لمنع أى عنف محتمل مع الأمن أمام المجلس
• د.ممدوح حمزة | كنت بالمسيرة أمام مجلس الشعب ولم يتعدي علينا أى أحد من شباب الاخوان المسلمين وإنما تم التعدي عليهم
• م.فاضل سليمان | في المؤتمر أستمع للقرضاوي و صلاح سلطان و في نفس الوقت أقرأ في الفيس و التويتر أحداث مجلس الشعب و كأن نصفي في السونا و الآخر في الفريزر، لا يكن أحدكم إمعة إذا أحسن الناس أحسن و إذا أساؤا أسآء. ستظل ثورتنا طاهرة نظيفة من السب و قذف المحصنات فنحن لم نثر إلا طلبا للجنة
• جورج اسحاق | مافيش حاجة اسمها الان نواب الاخوان دول بقوا نواب الشعب

إقرأ المزيد... Résuméabuiyad

الشات الخاص بالدردشه لمدونه الطبقه الراقيه


 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
مدونه الطبقه الراقيه © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger